Pages

Ads 468x60px

Google Website Translator Gadget

mercredi 8 février 2012

Zambie 1-0 vs Ghana


تأهل اليوم الأربعاء منتخب زامبيا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون، على حساب منتخب غانا 1-0، وسجل هدف المباراة الوحيد ايمانويل مايوكا في الدقيقة 78.

منذ بداية المواجهة، مسك منتخب غانا بزمام الأمور وسيطر على مجريات الشوط الأول، وحاول بناء هجماته من الخط الخلفي الذي يمثله كل من القائد جون منيساه وجون بوي، والاعتماد على قوة وسط الميدان الذي برز فيه لاعب الارتكاز ديريك بواتينغ المحترف في فريق دنيبرو الأوكراني.

وركز منتخب "النجوم السوداء" هجماته للمرور من الجهة اليمنى واليسرى لمنتخب "الرصاصات النحاسية" خاصة أن خط وسط دفاع زامبيا يتسم بالصلابة والتماسك، فأثمرت هذه المحاولات عن ركلة جزاء في الدقيقة 6 بعد رفعة من أنتوني أنان لاعب فيتيس أرنيهم الهولندي باتجاه كوادوو أسامواه محترف فريق أودينيزي الإيطالي الذي عُرقل داخل المنطقة المحرمة. فتقدم أسامواه جيان لتنفيد ركلة الجزاء لكنه فشل مرّة أخرى في التسجيل، علماً أن جيان نفسه يملك ذكريات سيئة مع تنفيذ هذه الركلات، ولعل أبرزها ركلتي جزاء أضاعهما في ربع نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 أمام منتخب أرغواي.

في الجهة المقابلة، لم يجد منتخب الـ"شيبولوبولو" توازنه في هذه الفترة ولم ينجح في حل مشكلة خط الوسط، كذلك بُعد اللاعبين عن بعضهم البعض، مما ترك المجال للغانيين للسيطرة على معركة منطقة المنتصف.

وانتهج المنتخب الزامبي خطة لعب الهجمات العكسية حيث كادت هذه الطريقة أن تضع أبناء المدرب هرفييه رينار في المقدمة بعد سلسلة من المراوغات قام بها رينفورد كالابا ليمرر كرة للقائد كريستوفر كاتونغو الذي سدد خارج الميدان، وبذلك انتهت موقعة الشوط الأول بالتعادل السلبي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire